الرّياضة والصّحة تُعدّ ممارسة الرياضة من أكثر الأمور التي تجعل الشخص أكثر صحةً وسعادةً بسبب النّشاط البدني المبذول فيها، ولا تقتصر ممارستها فقط على النوادي الرّياضية أو المسابح، إذ إنَّ لكل نوع من أنواع الرياضة فوائد معيّنة، وكلها تعود بالفائدة على الجسم؛ لذلك فإنّ ممارسة تمارين الرياضة أهمية صحية؛ لما تحتوي عليه من فوائد لمختلف أعضاء الجسم سواء نفسية، أو جسدية، أو عقلية، إذ إنّها تساهم في تنمية العضلات والتنسيق بين حركات العضلات الإرادية، ومهمة لصحة القلب، وسلامة الأوعية الدموية، وسريان الدورة الدموية. إضافة إلى العديد من الفوائد المرتبطة بالوقاية من الأمراض؛ لأنّ النشاط البدني يساعد في تجنّب الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والشّرايين، والسكري، والسرطان، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والاكتئاب، وهشاشة العظام، ولا يُعنى بضرورة ممارسة الرياضة أنّها للبالغين والأشخاص المعرّضين للإصابة بالأمراض فقط، إذ إنّ للرياضة فوائد عديدة، وأهمية كبيرة في مساعدة الأطفال في تطوير نمو العظام بشكل صحي، ونشوء نظام قلبي أقوى ورئيتين صحيتين، بالإضافة إلى تطوير الرّياضة المهارات الحركية والمعرفية للأطفال، ولأنّ ممارسة الطفل للرياضة من عمر صغير؛ فهذا يزيد من احتمال استمرار ممارسته لها حتى بعد البلوغ ولمرحلة الشباب، مما يعزز صحته مدى الحياة.
واما ابو نعيم فهو الفضل بن دكين وهو امام ثقة مجمع على ثقته وسفيان هو سفيان الثوري امام من ائمة الاسلام بلا شك وابو اسحاق وهو السبيعي ثقة وثقة احمد ويحيى والنسائي وابو حاتم والعجلي ، وعبد الرحمن بن سعد وثقه النسائي وابن حبان وغيرهما. هل يكفرونه لهذا النداء ام ماذا يفعلون ؟ وماذا يقولون في ايراد البخاري لهذا هل يحكمون عليه أنه وضع في كتابه الشرك ليعمل به ؟ هذا وقد استحسن العلماء هذا الكلام عندما يصيب الرجل الخدر فذكروه في كتبهم كالامام النووي في الاذكار والحافظ ابن السني في عمل اليوم والليلة والحافظ ابن الجزري في الحصن الحصين بل وقبلهم الامام البخاري والحافظ المزي في تهذيب الكمال الذي تمدح بروايته عاليا من طريق عبد الرحمن بن سعد بل وغيرهم كثير وأما اعتراض الوهابية على سند هذا الاثر لكون ابي اسحاق السبيعي احد رواته فهو في غير محله بدليل أن الامام العلم سفيان الثوري روى عند ذلك. وعلى فرض ضعفه يكفي استحسان العلماء له لجواز العمل به ، بل واستحسن ابن تيمية الحراني المتناقض ذلك ورغب به بإيراده لاثر ابن عمر حيث سمى كتابه ( الكلم الطيب) ولم يعقّب عليه بل اورده كما اورد سائر الاذكار ، انظر الكتاب ص 120 طبع ما يسمى بالمكتب الاسلامي وبتحقيق محمد ناصر الدين الالباني الوهابي ونسخة اخرى لهذا الكتاب باعتناء ما يسمى رئاسة ادارات البحوث العلمية والافتاء والدعوة والارشاد بالمملكة العربية السعودية التي يرأسها ابن باز الوهابي وفيها اثر ابن عمر وانه قال: يا محمد ( ص 88) فهذا كله حجة على نفاة التوسل قساة القلوب الذين يحكمون بأن نداء الغائب او الميت ب ( يا محمد) هو كفر فيقال لهم: أنتم تكفرون من استحسن نداء الغائب او الميت بلفظ ( يا محمد) وزعيمكم الحراني استحسن ذلك ورغب فيه ومع ذلك انتم تسمونه شيخ الاسلام ، فهذا تذبذب في العقيدة ، فأنتم الخصم لابن تيمية في هذا وقد كفرتموه معنى وإن لم تشعروا ، أما نحن نقول إيراد ابن تيمية لهذا الاثر وافق عليه من كان قبله من اهل العلم.. ولو كان سفيان يعتقد في السبيعي أنه مختلط أثناء تلقيه الأثر منه ما كان أخذ منه هذا هذا طعن في سفيان قال الحافظ بن حجر في تهذيب التهذيب ج 4 ص 357: إن سفيان الثوري ممن روى عن أبي اسحاق السبيعي وانه اثبت الناس فيه.
عبارات عن الفكر الضال ، الفكر الضال بلا شك يعد من أكثر الأمور التي تسبب هدم للدولة ودمارها، فشيوع الأفكار الضالة في الأوساط المجتمعية قد يتسبب في إحداث الفتن والشائعات بل ما هو أخطر من ذلك إلى الحروب والصراعات الدموية والطائفية، ولذلك نتحدث أكثر حول ذلك الموضوع في هذا المقال على موسوعة. ما هو الفكر؟ الفكر هو نتاج الأحداث التي تحصل للإنسان خلال وقته ونتاج الفكر، فهو تشكل العقل لعدد من الصور بصورة ميكانيكية، أو بطريقة معينة، أو من خلال صورة معينة في الدماغ، ويظن الكثيرون أن العقل هو ذات الفكر، إلا أن هذا اعتقاد خاطئ، فالفكر هو الشكل، والتفكير هو الطريقة للحصول عليه. الأمن الفكري: إن الأمن الفكري هو أن يبقى العقل والفكر في منطقة الأمان بعيدين عن التفكير الضال والسلبي والتطرف، والفكر الضال هو نقيض الأمن الفكري، وكذلك التخريب الفكري، والذي يكون ناتج عن قلة الوعي والجهل وغياب التوجيه السليم من أصحاب الخبرة والكفاءة، خاصة أن هذا الفكر الضال لا يسبب ضرر للفرد فقط بل يؤدي إلى انتقال الضرر لمن يحيطون به وعلى مجتمعه ووطنه، فلذلك يجب أن يتم توعية الطلاب والطالبات والمجتمع بأهمية الأمن الفكري وتجنب الفكر الضال حتى لا يؤدي إلى تنشئة أجيال متطرفة غير واعية تنساق وراء الأفكار الضالة بدون تفكير.
وجزاكم الله خيرا على حسن الإستماع ، تقبلوا خالص تقديري وإحترامي. التاريخ /………. الإسم /……….. التوقيع /…………. رقم الهاتف /………. خطاب معروض للديوان الملكي لسداد قرض إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لكم مني تحية طيبة وسلام وبعد، أرسل لكم خطاب أطلب منكم فيه تقديم يد العون لي ولأسرتي للحصول على مساعدة مالية لتسديد قرض كنت قد حصلت عليه، لكني لم أعد أقوى على تحمل نفقات سداده كوني محدود الدخل، ولا أملك مصدر رزق أخر يمكنني من تحسين دخلي، لذا أرجوا منكم النظر لحالي وتقديم يد العون وأنتم أهل الخير، عسى الله يوفقكم لكل ما يحبه ويرضاه ويسدد خطاكم. المرسل/……….. رقم الهاتف/………….. نصائح عند كتابة خطاب للديوان الملكي – عليك أن تفتتح الخطاب بالتحية. – يجب أن تشرح غرضك من كتابة الخطاب بشكل تفصيلي وواضح. – قم بإرفاق كافة المستندات التي تثبت صحة حالتك لطلب المساعدة. – قم بكتابة كافة البيانات اللازمة للتواصل معك.